أطفال و كبار بلا مأوى ينقذ طفلة بالمنيا

كتب محمود خليفة

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق أطفال وكبار بلا مأوى بالتحرك لإنقاذ عدد من الحالات الموجودة بالشارع في عدد من المحافظات.

تحرك فريق أطفال بلا مأوى بالمنيا لإنقاذ الطفلة «ر.ر» تبلغ من العمر نحو 8 سنوات، وتبين من خلال دراسة الحالة أن الأب والأم منفصلان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإيداع الطفلة بدار رعاية للبنات بالتزامن مع قيام فريق إدارة الحالة بالبحث عن الأسرة مرة أخرى.

كما أودع فريق المنيا الطفل «أ.ع» 7 سنوات من سوهاج، حيث ترك الطفل المنزل بسبب قسوة الأب عليه واستخدام العنف ضده، وخضع لجلسة دعم نفسي وأجريت الفحوصات الطبية اللازمة، للاطمئنان على خلوه من أي أمراض أو أعراض لفيروس كورونا، وأودع الفريق الطفل بدار التربية للبنين في المنيا.

في السياق ذاته، أنقذ فريق أطفال بلا مأوى بالجيزة «وحدة شمال»، بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي المواطن «س.ن»، 34 عاما يعاني من إعاقة حركية وذهنية، حيث تم عمل الكشف الطبي وإيداعه بدار لرعاية الكبار بلا مأوى في الجيزة.

كما أنقذ فريق أطفال بلامأوى بالقاهرة مسنة بلا مأوى موجودة بمنطقة مصر القديمة تبلغ من العمر 75 عاما وليس لديها أوراق ثبوتية وكانت تقيم لدى أحد الجيران، وتوجه الفريق إلى مستشفى المبرة لعمل الكشف الطبي للحالة، وتم إيداعها بدار لرعاية الكبار ببشتيل.

في محافظة المنوفية، نجح فريق أطفال بلا مأوى في دمج طفل داخل أسرته، حيث تبين من خلال دراسة الحالة أن الطفل يدعي «ع.ح» 17 عاما يتيم الأب وترك المنزل نتيجة خلافات مع والدته، حيث تمت زيارة أسرته وإجراء مقابلة مع والدته والحديث معها عن كيفية التعامل معه، كما تم عمل دراسة حالة للأسرة وتبين أن الأسرة تحتاج لتوفير بعض الآثاث ومساعدة مالية، حيث تم توفيرها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الشريكة.

Read Previous

سير العمل بمشروعات مدينة بورسعيد الجديدة “سلام”

Read Next

التنمية المحلية تختتم الدورات التدريبية على تنظيم المركبات فى الشوارع ومديري المواقف والساحات

error: حقوق الناشر محفوظة
%d مدونون معجبون بهذه: