التنين”زكريا الزبيدي”

 

كتابة/هبه محمد عبدالعليم 

للتحدي صعوبات وللحرية ثمن والوطن لا يقدر بثمن والصراعات على الحرية كثيرة ومن الأسهل رؤية الصراعات باعتبارها تحديات يمكنك التغلب عليها عندما يكون لديك أهداف أكبر تعمل على تحقيقها.

وعن التحدي نذكر التنين زكريا محمد عبدالرحمن الزبيدي من مواليد جنين عام 1976 وهو قائد عسكري فلسطيني وعضو المجلس الثوري لحركة فتح ويعتبر من أهم رموز الانتفاضة الثانية عام 2000 حتى عام 2005، وشغل رتبة رئيس كتائب شهداء الأقصى في جنين وشارك في عدة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي السابع والعشرين من شهر فبراير عام 2019

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي زكريا الزبيدي وذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال لوسط مدينة رام الله وذلك وفقاََ لبيان الجيش الإسرائيلي بأن اعتقاله جاء بسبب تورطه في أنشطة تحريضية جديدة.

وفي صباح يوم الاثنين 6 سبتمبر عام 2021 تمكن الزبيدي هو وخمسة آخرين من الاسرى الفلسطينيين من الهروب من سجن جلبوع.

ولكن بعد عدة أيام من الهروب تمكنت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقبض على الزبيدي وأحد الهاربين أيضا وهو محمد عارضة.

كما صرحت قناة “كان” الإسرائيلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الزبيدي وعارضة في مرآب للسيارات قرب جبل الطور شرق مدينة الناصرة شمال الأراضي الفلسطينية، وقد جاء اعتقال الزبيدي وعارضة بعد ساعات من اعتقال الأسيرين يعقوب قادري ومحمود عارضة في مدينة الناصرة. وبذلك قد تمكنت قوات الاحتلال من القبض على 4 من الاسرى الفلسطينيين من أصل 6.

كما صرح شقيق الأسير الفلسطيني يحيي الزبيدي عن تدهور الحالة الصحية لشقيقه بسبب الإصابات التي تعرض إليها إثر إعادة اعتقاله عقب عملية الهروب من السجن.

وصرحت وسائل الإعلام العبرية أن الأسير الفلسطيني نقل مرتين للمستشفى للعلاج وبحسب تصريح قناة “كان” الإسرائيلية بأنه تم نقل الزبيدي للعلاج في مستشفى رامبام في مدينة حيفا.

Read Previous

السيسي الشعب المصري البطل الحقيقي في عملية الإصلاح الاقتصادي بما تحمل من تبعات للبرنامج

Read Next

وقت غروب الفرحة

error: حقوق الناشر محفوظة
%d مدونون معجبون بهذه: