النائب العام ناعيا المشير طنطاوي ” فقدت مصر قائدًا حكيمًا من أخُلَّص أبنائها “

كتب محمد عزت 

نعى المستشار حماده الصاوي النائب العام، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.

قالت النيابة العامة في بيان لها: فقدت القوات المسلحة، رجلًا من أبطال مصر وقائدًا حكيمًا من خُلَّص أبنائها، فقيد مصر كلها، المشير طنطاوي بذل كلَّ غالٍ ونفيسٍ في الدفاع عن الوطن بكل عزةٍ وكرامةٍ متحملًا المسئولية بكل صدق وشرف، بشجاعة المبصر وصبر الحكماء.

وأعرب النائب العام باسمه وباسم كافة أعضاء النيابة العامة عن خالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بالرحمة ويسكنه فسيح جناته.

فقدت مصر اليوم، الثلاثاء، رجلا من أخلص أبنائها بوفاة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، الرمز العسكري الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن.

يعد المشير طنطاوي رمزا مصريا عسكريا، فكان دوما رجل الأوقات الصعبة، وسجل اسمه بحروف من ذهب في تاريخ مصر، وقاتل فضرب أروع الأمثلة والنجاحات في حرب أكتوبر، كما أنه رجل دولة تولى مسؤولية إدارة الدفة في إحدى أصعب الفترات فتصدى خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي أحاطت بمصر.

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏زي عسكري‏‏

Read Previous

الطيب يصل مسجد المشير استعداداً لتشييع جنازة المشير طنطاوي

Read Next

سحب الثقة من الحكومة الليبية هل يؤثر على إقامة الانتخابات الليبية ؟ خبراء يجيبون .. 

error: حقوق الناشر محفوظة
%d مدونون معجبون بهذه: