التخطي إلى المحتوى

شهادات الادخار في البنوك يتم البحث عنها بشكل كبير على محركات البحث لأنها تعتبر من أفضل الطرق لاستثمار الأموال، حيث تضمن البنوك فائدة ثابتة طوال مدة الشهادة التي يحصل عليها حاملها، ولهذا يرغب الكثير من المواطنين في معرفة أكبرها شهادات الادخار. في البنوك عام 2023

صدى البلد يستعرض أكبر شهادات الادخار البنكية لعام 2023 وتفاصيلها وكيفية الاستفادة منها:

شهادة عائد متدرج

ويتيح البنك الأهلي المصري إحدى هذه الشهادات تحت اسم “شهادة الادخار البلاتينية ذات العائد التدريجي”. الحد الأدنى لمبلغ الشراء هو 1000 جنيه إسترليني ومضاعفاته ومدته 3 سنوات. وينخفض ​​معدل العائد بنسبة 22% في السنة الأولى، و18% في السنة الثانية، و16% في السنة.

شهادة إرجاع 40%.

كما يقدم البنك العربي الأفريقي إحدى الشهادات ذات أعلى عائد وهي شهادة الادخار بالحصول على عائد 40% من قيمة الشهادة المدفوعة مقدما والحد الأدنى لشراء الشهادة 5 آلاف جنيه بمضاعفاتها ألف جنيه مصري، ومدة الشهادة 3 سنوات.

شهادة ثروة بلس

كما أتاح البنك المصري الخليجي إحدى الشهادات ذات أعلى عائد وهي شهادة “ثروة بلس” بعائد تدريجي 23% في السنة الأولى ثم متغير حسب السعر المعلن من البنك المركزي المصري لليلة الواحدة والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

شهادة من بنك التنمية الصناعية

وأخيرا يقدم بنك التنمية الصناعية شهادة “اختيارك” ومدتها 3 سنوات، ويتم سداد عائد الشهادة مقدما بنسبة 39.14% من إجمالي قيمة شهادة الادخار، والتي يمكن شراؤها مقابل بحد أدنى 50 ألف جنيه.

تتنافس البنوك العاملة في مصر على تقديم صناديق ادخارية متنوعة بمميزات مختلفة تناسب رغبات العملاء من مختلف الفئات حتى تتمكن من جذب أكبر شرائح العملاء وكسب ثقتهم.

وفي هذا السياق، تقدم البنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق المصري شهادات ادخارية ذات عوائد عالية، مع فترات صرف مختلفة وشروط مختلفة، بما يلبي احتياجات العملاء المختلفة.

أعلى شهادات الادخار في 5 بنوك

شهادة ثروة بلس من البنك المصري الخليجي

يقدم البنك المصري الخليجي لعملائه المصرفيين شهادة ثروة بلس بالجنيه المصري لمدة 3 سنوات بحد أدنى إصدار 1000 جنيه مصري ومضاعفتها، ولا يمكن للعملاء استرداد قيمة الشهادة إلا بعد 6 أشهر أو أكثر. تجاوز تاريخ الإصدار.

وبحسب الموقع الرسمي للبنك، فإن نسبة العائد ثابتة في السنة الأولى وتبلغ 23% سنويا، على أن تكون متغيرة في السنتين الثانية والثالثة لمطابقة سعر الإيداع المعلن من قبل البنك المركزي المصري لليلة واحدة. . اعتباراً من اليوم التالي لنهاية السنة الأولى.

وفيما يتعلق بمبلغ عمولة القيمة الاستردادية، يتم إعادة احتساب العائد على أساس طرح نسبة من إجمالي مبلغ العائد المحسوب من تاريخ الشهادة وفقاً لما يلي: من الشهر السابع إلى السنة 75% من التسوية المبلغ المدفوع، 65% من السنة الثانية من مبلغ التسوية المدفوع و55%% من السنة الثالثة من مبلغ الفائدة المدفوع.

شهادة بلاتينية من البنك الوطني

كما يقدم البنك الأهلى المصرى شهادة بلاتينية ذات عائد متغير لمدة 3 سنوات بحد أدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفته، وبنسبة عائد 19.5% مع فترة صرف ربع سنوية.

يقدم البنك الوطني الشهادة البلاتينية لمدة 3 سنوات بحد أدنى للشراء 1000 جنيه ومضاعفته بعائد 19% مع فترة صرف شهرية، كما يقدم البنك الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج بحد أدنى للشراء 1000 جنيه استرليني 1000 جنيه إسترليني ومضاعفتها على مدة 3 سنوات بعائد 22% للسنة الأولى و16% للسنة الثانية و18% وللسنة الثالثة تدفع شهرياً.

القمة وشهادة ابن مصر 2 من بنك مصر

يقدم بنك مصر شهادة القمة لمدة 3 سنوات بعائد 19% مع فترة صرف شهرية بحد أدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها كما يقدم البنك شهادة ابن مصر 2 لمدة . لمدة 3 سنوات مع ربح ثابت يُدفع شهريًا بمعدل 22% للسنة الأولى، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويتطلب شراء الشهادة ما لا يقل عن 1000 جنيه إسترليني.

ويقدم بنك مصر الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير لمدة 3 سنوات في فئتين، الأولى بالصرف الدوري بعائد 19.5% ربع سنوي بحد أدنى لشراء الشهادة 1000 ليرة ومضاعفتها، والثانية. مع فترة صرف شهرية بحد أدنى للشراء 500 جنيه ومضاعفته.

شهادة خيرية من Banca Agricola

يقدم Banca Agricola شهادة خيرية مدتها 3 سنوات بحد أدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه إسترليني ومضاعفتها، مع عائد 19% مع فترة صرف شهرية و19.5% مع فترة صرف سنوية.

شهادة Diamond Plus من بنك البركة

يقدم بنك البركة للعملاء الراغبين في استثمار أموالهم من خلال الشهادات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، شهادة Diamond Plus، ذات عائد سنوي متغير لا يقل عن 19%، تدفع شهريًا، بحد أدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه إسترليني. ومضاعفته.

ارتفع عدد البنوك التي تقدم شهادات ذات عائد مرتفع خلال شهر يناير إلى 5 بنوك لمواجهة المنافسة من الشهادة المطروحة في البنك الأهلي وبنك مصر بفائدة 25%، وللحفاظ على جاذبية البنك للعملاء. وتقدم بنوك القاهرة والتجاري الدولي (CIB) وQNB والبنك الأهلي وبنك مصر شهادات ذات عائد مرتفع يبدأ من 20%.

ويعتزم بنكا الأهلي ومصر تعليق الشهادة بفائدة 25% سنويا و22.5% سنويا على فترة سداد شهرية بعد الوصول إلى مستهدفها وجمع مدخرات بقيمة 335 مليار جنيه في أول 15 يوما منذ إطلاقها، بحسب البنكين. . لكنهم لم يحددوا موعدا للتعليق.

ومن المتوقع أنه في حالة توقف البنك الأهلي وبنك مصر عن إصدار الشهادات ذات العائد المرتفع، فإن بقية البنوك ستحذو حذوها تدريجيا بسبب ارتفاع تكلفة الفوائد المعروضة عليها، وصعوبة استثمارها في حاويات تدر عائدا مرتفعا. والضغط السلبي على أرباحهم.

وتزامن إعلان البنك الأهلي المصري وبنك مصر، الأكبر في المنظومة المصرفية، مع قرب انتهاء بيع الشهادة نهاية الشهر الجاري، مع طرح بنك القاهرة شهادة مدتها عام بمعدل فائدة 25% سنوياً، تدفع في نهاية مدة استحقاق الشهادة، ويتم دفع فائدة 22.5% شهرياً، وأرجعت المصادر ذلك إلى عدة عوامل.

“مصراوي” يقدم تفاصيل عن شهادات ذات عائد مرتفع من 5 بنوك خلال شهر يناير.

البنك الأهلي المصري

نسبة الفائدة: 22.5% سنوياً يصرف عائدها شهرياً و25% سنوياً يصرف عائدها في نهاية مدة استحقاق الشهادة.

مدة الشهادة: سنة واحدة وتقدم على شكل بلاتيني.

الحد الأدنى لمبلغ الشراء: يبدأ من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

بنك مصر

نسبة الفائدة: 22.5% سنوياً يصرف عائدها شهرياً و25% سنوياً يصرف عائدها في نهاية مدة استحقاق الشهادة.

مدة الشهادة: سنة وتقدم تحت اسم طلعت حرب.

الحد الأدنى لمبلغ الشراء: يبدأ من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

بنك القاهرة

نسبة الفائدة: 22.5% سنوياً يصرف عائدها شهرياً و25% سنوياً يصرف عائدها في نهاية مدة استحقاق الشهادة.

مدة الشهادة: سنة واحدة وتقدم تحت الاسم الذهبي.

الحد الأدنى لمبلغ الشراء: يبدأ من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

البنك التجاري الدولي CIB

نسبة الفائدة: 20% سنوياً، تدفع الفائدة شهرياً و22.5% سنوياً، تدفع الفائدة في نهاية مدة استحقاق الشهادة.

مدة الشهادة: سنة ونصف.

الحد الأدنى لمبلغ الشراء: يبدأ من أول 100.000 جنيه ومضاعفات الألف جنيه.

بنك قطر الوطني الاهلي QNB

نسبة الفائدة: 20% سنوياً، وتدفع الفائدة شهرياً، ويتم دفع 22.5% عند نهاية مدة استحقاق الشهادة.

مدة الشهادة: سنة ونصف.

الحد الأدنى لمبلغ الشراء: يبدأ من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *