جامعة سوهاج تختتم برنامجها التدريبي عن طرق وكتابة المقترحات البحثية

 

كتب  سعيد سعده

إختتم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة سوهاج، فعاليات البرنامج التدريبي عن طرق البحث وكتابة المقترحات البحثية، والذي استهدف المعيدين والمدرسين المساعدين، ضمن حقبة برامج البحث العلمي التي تنفذها الجامعة، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبد الخالق القائم بعمل رئيس الجامعة، وقال أن البرنامج يهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات والإتجاهات المتعلقة بإجراء البحث العلمي وكتابة المقترحات البحثية.

وأوضح الدكتور عنبر محمود مدير المركز، أن البرنامج إستمر على مدار يومين، وشارك به 20 متدرب من مختلف كليات الجامعة، بإجمالي 10 ساعات تدريب مباشر، لافتاً إلى أن البرنامج شمل عدة أنشطة وأساليب تدريبية مختلفة مثل المناقشات وورش العمل والعروض وغيرها.

وأضاف الدكتور عنبر، أنه خلال البرنامج التدريبي تم إجراء إختبار قبلي وبعدي لمعارف المشاركين لقياس أثر التدريب، وتحديد توقعاتهم، مع إستطلاع آرائهم حول عناصر التدريب المختلفة مثل المدرب، المادة التدريبية، مناخ التدريب وإدارة التدريب وغيرها .

والجدير بالذكر أنه شارك بتقديم البرنامج التدريبي كلاً من الدكتور طارق زكي بكلية الآداب والدكتورة أحلام عبد السلام بكلية الطب.

Read Previous

الأميرة در الشهوار ( بالإنجليزية : Durru Shehvar )

Read Next

رجال في البلاط الملكي أحمد مدحت يكن باشا ..

error: حقوق الناشر محفوظة
%d مدونون معجبون بهذه: