سفير الولايات المتحدة ووزير السياحة يفتتحان المواقع التي تم تطويرها في مدينة إسنا

كتب محمد عبد الرحيم

‎قام السفير الأمريكي جوناثان كوهين بزيارة مدينة إسنا اليوم الأحد ، برفقة كل من الدكتور/ خالد العناني وزير السياحة والآثار، والمستشار/ مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لافتتاح وكالة الجداوي التي تم تطويرها مؤخراً – والتي كانت مكانا لتخزين البضائع واستراحة للتجار في طريق القوافل القديم منذ 1792. وأكد المسئولون على متانة الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر فيما يتعلق بالحفاظ على التراث الثقافي.

‎وتستثمر الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 8.6 مليون دولار لتنشيط السياحة الثقافية في إسنا، بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار، ووزارة التعاون الدولي، ومحافظة الأقصر، والشركاء المحليين بما في ذلك “تكوين لتنمية المجتمعات المتكاملة”.

‎وصرّح السفير الأمريكي جوناثان كوهين خلال الافتتاح بأن: “الولايات المتحدة ساهمت، على مدى السنوات الـ 25 الماضية، بأكثر من 102 مليون دولار للحفاظ على العشرات من مواقع التراث الثقافي في جميع أنحاء مصر”. وأضاف كوهين: “نحن نتطلع إلى انتعاش صناعة السياحة في إسنا وفي جميع أنحاء البلاد حيث تقف الولايات المتحدة إلى جانب شعب مصر لتقديم الدعم وتحقيق ذلك الهدف المنشود”.

‎وتعمل الولايات المتحدة مع الحكومة المصرية والكيانات المحلية في إسنا بهدف تعزيز الإمكانات السياحية للمدينة، وتحقيق التوازن فيما يتعلق بالحفاظ على التراث والترويج السياحي والتطوير المجتمعي. ويؤدي هذا الدعم إلى خلق فرص عمل، وانتعاش السياحة، وزيادة استثمارات القطاعين العام والخاص، وتجديد تراث المواقع ذات الأهمية التاريخية في إسنا بما في ذلك معصرة الزيوت القديمة وسوق القيسارية.

Read Previous

الثلاثاء بدء المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة و تستمر خمس أيام

Read Next

الداودي يتابع تنفيذ مشروعات برنامج التنمية المحلية بقنا

error: حقوق الناشر محفوظة
%d مدونون معجبون بهذه: