تعرف على رأى حكيم وحمادة هلال وبوسى وأحمد شيبة ونيللي فى الطبله الحديثة بتوقيع كالوشا

كتبت هنا محمد

حرص عدد كبير من نجوم الفن والإعلام بتقديم الدعم المعنوى والتحفيزى للطبال ممدوح حسين جلال المشهور ب “كالوشا”، لتميزه بتقديم فقره الآله الموسيقية الإيقاعية الشعبية بصورة حديثة، ألا وهي بمفرده بدون فنانه أستعراضية فى بعض الحفلات والمناسبات الموسيقية لرسم البهجة والسعادة والفرح والسرور على الحاضرين ، بإلتقاء بعض الصور التذكارية معه، بالإضافة إلى إلقاء بعض الكلمات المحفزة والمدعمه له لما يتبعه من خلق روح السعادة والبسمة على الحاضرين، وفى مقدمتهم النجم حكيم والمطربة الشعبية بوسى وأحمد شيبة وحمادة هلال ونيللي وآخرين كالآتى:

فكشف المطرب الشعبى حكيم بأن كالوشا، يتبع أحدث الأساليب الحديثة للمذاق الصوتى لرنات الطبله الغير متبعه فى الآلات الموسيقية الإيقاعية من قبل، وهذا التعبير مجازاً عن اشتراكهم في أكثر من حفل سويًّا مؤخرًا ،موضحًا، على أنه ليس من فرقته الخاصة بصفة رسمية.

وقالت بوسى بأن كالوشا، يعد بمثابة الحصان الرابح فى الحفلات والمناسبات، بتقديم الخدمات الموسيقية الإيقاعية الشعبية ذات المستوى السمعى المرموق لتتناسب مع الأعراف والتقاليد المصرية.

وأضاف شيبة بأن كالوشا ، يبرز مهاراته بالنقر على الطبل فى انسيابية صوتية ممتعه لتقديم فقرته بصورة جاذبية مما يضفى على الأجواء حاله من السعادة والبهجة وغيرها.

ومن جانبه قال هلال بأن كالوشا ، يعمل على مواكبة العصر الحديث بإطلاق أحدث النغمات الموسيقية بتوقيع طبلته، حيث أن تتميز فقرته بإشعال المناسبات من مرح وبهجة على الحاضرين.

وإستكملت النجمة نيللي هذه الكلمات الداعمة بأن كالوشا ، يتقن شئ جديد فى هذه الآله وهو تبدل أشكالها وإيقاعاتها من تتدرج وتتطور ، حيث أن تتماشى مع إلاسلوب والإدوات المختلفة الذى تواكب هذا العصر بنغماته الحديثه.

وكما أردفت الإعلامية مفيدة شيحه بأن كالوشا ، هو ما وراء خلق سر أدوات السعادة والتناغم داخل قلوب الناس ، ليلتمسون طريقها حتى لو كانوا يعانون من الهموم والأحزان.

وأعرب كالوشا ، عن سعادته البالغة من هذه الكلمات التعبيرية والمحفزه له من نجوم الفن والإعلام فى مصر والوطن العربى، فهو نجاحًا فنيًا كبيرًا لديه لما تحمله هذه الشهادة فى حقه من ميثاق شرف للعبور إلى الإستمرار ، لتقديم جميع التطورات الحديثة لهذه الآله الإيقاعية الشعبية القريبة من القلوب.

وواصل كالوشا، بأن هذه الآله الموسيقية هى فن وموهبة أستثنائيه، فلابد من تطوير أدواتها وإيقاعاتها لما تتماشى مع هذا الجيل بتقديم أنماط موسيقية وحركيه مختلفة، بشرط أن لا تغفل أو تنسى اللمسه السحريه ذات التراث الشعبى الكبير لهذه الآله الإيقاعيه لحمايتها من الإندثار.

وأكد كالوشا، بأن هذه الآله الموسيقية تتبع مع أغلبية النجوم، التى تنتمى أغانيهم إلى الطابع المقسوم السريع ، المرتبط بالتطور التكنولوجى الحادث فى الموسيقى

، أى روح البهجة بتنويع ومفردات وفصلات موسيقية جديده تخدم الجمل اللحنية وغيرها.

ويشار أن كالوشا، يمتلك أكثر من 14 ألف متابع على حسابه الشخصى بموقع الإنستجرام، وحوالى ما يقرب من 65000 ألف متابع عبر صفحته الرسمية للفيس بوك ، فدائمًا وبصفه مستمره ينشر كالوشا ، مقطوعات مرئيه له من أحد الحفلات المتغيرة داخل أماكن التصوير المختلفة، لمتابعة آراء المتابعين لديه فيما يقدمه، فتأتى أغلبية المردودات بالإيجاب والتشجيع على الإستمرارية ، بأنه مكونًا تيارًا موسيقيًا جديدًا ، لما يصفونه بصانع السعادة.

ومن ناحية أخرى ، يستعد كالوشا، للسفر إلى دولة تونس خلال الشهر المقبل لإقامة حفل موسيقى مع المطربة التونسية أمال علام بحضور عدد كبير من الجماهير ، لرسم البهجة والسعادة على الشعب التونسى الشقيق .

وجدير بالذكر بأن كالوشا، شارك بالإداء الصوتى والحركى فى كل من فيلم «عليا الطرب بالتلاتة» و «لخمه راس» و «قصه الحي الشعبي» وجميعهم من بطولة النجم سعد الصغير وآخرين ومسلسل «ولى العهد» للنجم حمادة هلال وغيرهم الأعمال الفنية.

Read Previous

12 نجما صاعدا يقدمهم محمد صبحي في ” نجوم الظهر ” تعرف عليهم

Read Next

السيسي لوزير الدفاع الكوري نتطلع لتفعيل الشراكة التعاونية الشاملة

error: حقوق الناشر محفوظة
%d مدونون معجبون بهذه: