الزبيدي لمحاميه: “متفاجئ بأنه كان من السهل جدًا الهروب”

كتابة / هبه محمد عبدالعليم

قال المحامي أفيغدور فيلدمان ، ممثل زكريا زبيدي ، أحد الهاربين الستة الذين فروا من سجن جلبوع وتم القبض عليهم ، إن الزبيدي أضيف إلى خطة الهروب قبل أسابيع قليلة من تنفيذها: على حد تعبيره: ‘إذا فتحت الابواب – تغتنم الفرصة’ ”
التقي زكريا الزبيدي، أحد الهاربين من سجن جلبوع الأسبوع الماضي، اليوم الأربعاء بمحاميه المحامي أفيغدور فيلدمان في معتقل كيشون بالقرب من مدينة حيفا وصرح بأنه” اندهش من شيئين – أنه كان من السهل جدا الهروب وأن الهاربين لم يكن لديهم أي خطة لمرحلة ما بعد الهروب”
وصرح الزبيدي لمحاميه إنه عندما خرجت المجموعة من النفق نظر إلى أبراج الحراسة ورأى أنها فارغة. واضاف “في الايام التالية اكلوا ما وجدوه في الاراضي الزراعية وبعض الفواكه والخضروات وايضا المياه التي وجدوها في المنطقة. ولم يتلقوا مساعدة من السكان العرب في المنطقة بل على العكس”. المحامي فيلدمان. إنه لا يعرف كيف وصلت الشرطة إليهم في النهاية ، لكن كان من الممكن أن يكون ذلك مصادفة “.
وطبقاً للمحامي ، يزعم الزبيدي أنه أثناء الاعتقال ، عندما سئل عن هويته وأجاب وهو مقيد بالفعل ، تعرض للضرب على أيدي جنود الاحتلال وصرح المحامي فيلدمان “إنه يعاني من أزمة في خده وأضلاعه وتم فحصه في المستشفى يوم اعتقاله”.
كما صرح الزبيدي لمحاميه” أن قوات الاحتلال نقلته إلى زنزانة أسرى الجهاد وأنه إجراء روتيني قام به عدة مرات من قبل.

Read Previous

” سوهاج ” : توقيع الكشف الطبي على 523 مواطن وصرف العلاج بالمجان ضمن قوافل مبادرة “عنيك في عنينا” لمكافحة مسببات العمى

Read Next

هيئة شؤون الأسري: الزبيدي تعرض للتنكيل ويعاني من كسر في الفك وآخرين بالأضلاع

error: حقوق الناشر محفوظة
%d مدونون معجبون بهذه: