إحباط محاولة انقلاب على الحكومة الانتقالية من قبل عناصر من وحدات الجيش السوداني

 

كتب محمد عزت

أعلن المجلس السيادي السوداني برئاسة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إحباط محاولة انقلاب على الحكومة الانتقالية من قبل عناصر من وحدات الجيش السوداني.

في بيان صادر عن المجلس السيادي السوداني، أشار إلى أن السلطات الأمنية والعسكرية السودانية، أفشلت فجر اليوم محاولة انقلابية، مؤكدًا أنه تم السيطرة التامة على المحاولة، واعتقال جميع المتورطين.

أوضح المجلس السوداني أنه يجري الآن التحقيق مع مُرتكبي مُحاولة الانقلاب على الحكومة السودانية، فيما يعقد رئيس المجلس السيادي اجتماعًا طارئًا مع قادة الأجهزة الأمنية والعسكري، للوقوف على تطورات الحالة الأمنية السودانية، بحضور وزيري الدفاع والداخلية ومدير المخابرات وقائد الشرطة.

وسائل إعلامية محلية سودانية، قالت نقلًا عن مصادر عسكرية، إنه تم توقيف 40 ضابطًا شاركوا في مُحاولة فاشلة للانقلاب على الحكومة الانتقالية في السودان.

من جانبه ذكر عضو المجلس السيادي، محمد الفكي سليمان، أن الأمور تحت السيطرة والثورة مُنتصرة، بعد أنباء عن محاولة فاشلة للانقلاب على الحكومة الانتقالية في السودان.

شهدت العاصمة السودانية الخرطوم انتشارًا أمنيًا وعسكريًا كثيفًا، وإغلاقًا لبعض الجسور الرئيسة، وسط تحركات لدبابات قرب جسر أم درمان في محاولة انقلابية تم السيطرة عليها من قبل القوات المسلحة، وجرى إلقاء القبض على 4 ضباط في الجيش، حسب مصادر عسكرية في الخرطوم.

أفاد التليفزيون الرسمي بأن الجيش أحبط مُحاولة انقلابية فاشلة قبل قليل، ودعت القوات المسلحة، الشعب إلى التصدي للمحاولة الانقلابية الفاشلة.

من جانبها نقلت صحيفة التغيير السودانية عن مصادر عسكرية، قولها: إن اللواء عبد الباقي بكراوي، قائد سلاح المدرعات، هو القائد للمحاولة الانقلابية التي شهدتها العاصمة الخرطوم، وسط أنباء باعتقاله.

Read Previous

زايد .. نتعاون مع عدد من الشركاء، لتأهيل تلك الكوادر للعمل بمنظومة التأمين الصحي

Read Next

نائب بالشيوخ ينعي المشير طنطاوي: رجل دولة من الطراز الأول ومواقفه الوطنية سيسجلها التاريخ

error: حقوق الناشر محفوظة
%d مدونون معجبون بهذه: