الاتحاد العربي : المشير طنطاوي سطر  صفحات من البطولات بأحرف من نور

كتب محمد عبد الرحيم

نعى المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية،  المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، الذي وافته المنية فجر اليوم الثلاثاء، قائلًا: “بمزيد من الحزن والأسى فقدنا قائدًا من قادة حرب أكتوبر المجيدة رمز الوطنية والوفاء، أفنت حياتها لخدمة وطنها ورمزًا من أهم الرموز الوطنية والعسكرية.

وأضاف عبد اللاه، أن  ما سطره المشير طنطاوي في صفحات التاريخ من بطولات وطنية مشرفة ستظل محفورة في قلوب المصريين بأحرف من نور”.
مؤكدا أن المشير طنطاوي قاد مصر في أدق وأصعب الأوقات التي مرت بها البلاد، بل واستطاع أن يعبر بالوطن إلى بر الأمان، تاركًا خلفه إرثًا كبيرًا من الدروس الحقيقية لتعليم الأجيال حب الوطن وكيفية التضحية من أجله وفي سبيله، مشددًا على أن التاريخ سيذكر المشير طنطاوي بمسيرة حافلة وطويلة من العطاء والبطولات التي تشرف بها مصر وقواتنا المسلحة.

وتوفي المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع  الأسبق،  الثلاثاء، عن عمر ناهز 85 عاما، بعد أن تعرض في العام الماضي لأزمة صحية نقل على أثرها لفترة في مستشفى كوبري القبة.
ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، المشير الراحل قائلا في بيان لرئاسة الجمهورية صباح اليوم “فقدت مصر رجلا من أخلص أبنائها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن .. المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي السابق بطلاً من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة أعظم الأمجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري”.
وتولى طنطاوي إدارة شؤون البلاد باعتباره رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع بعد ثورة 25 يناير.
يذكر أن المشير طنطاوي، الذي ولد  في الحادي والثلاثين من أكتوبر عام 1935 تخرج في الكلية الحربية المصرية في العام 1956، ثم كلية القادة والأركان، وشارك المشير طنطاوي في حروب 1967 والاستنزاف وأكتوبر 1973، حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

Read Previous

بدء مراسم الجنازة العسكرية للمشير محمد حسين طنطاوي

Read Next

الجزار .. المشروعات المهمة التى أنجزتها الدولة المصرية خلال الـ7 سنوات السابقة نتاج للرؤية والإرادة السياسية للدولة المصرية

error: حقوق الناشر محفوظة
%d مدونون معجبون بهذه: