الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة باردة

 

كتب محمد عبد الرحيم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حقيقة تعرض البلاد لظاهرة مناخية تتسبب في انخفاض كبير في درجات الحرارة يصل على بعض المناطق إلى 8 درجات مئوية، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

من جانبها، قالت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة، إنه لا صحة لما تم تداول بخصوص أي ظواهر مناخية تضرب مصر، مشيرة إلى أنه تزامنًا مع بداية فصل الخريف تزداد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من البلاد مثل السواحل الشمالية والوجه البحري وقد تمتد إلى شرق القاهرة.

كما أوضحت شاكر، أنه اعتبارًا من اليوم الخميس تشهد البلاد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة يتراوح بين 3:5 درجات مئوية، وتسجل القاهرة 30 درجة غدًا الجمعة، ومدن الصعيد 39 درجة.

أيضا تابعت مديرة مركز الاستشعار أن البلاد تشهد منذ بداية الأسبوع الجاري ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة العظمى والصغرى بقيم تراوحت بين 2:3 درجات على القاهرة وشمال الصعيد، ومن 3:5 درجات مئوية على مناطق جنوب الصعيد.

في نفس السياق، تابعت شاكر أن ارتفاع الحرارة جاء نتيجة لتأثر البلاد برياح شمالية شرقية قادمة من شبه الجزيرة العربية؛ وهو ما تسبب في الشعور بالحرارة، بلغ ذروتها يومي الإثنين والثلاثاء من نفس الأسبوع ووصل الحرارة على جنوب البلاد 42 درجة.

يشار إلى أنه من المقرر أن تشهد محافظات الوجه البحري والدلتا ومدن القناة وشمال سيناء، مساء اليوم وحتى الساعات الأولى من صباح غدٍ الجمعة، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تصل نسبتها إلى 60%، ولا تؤثر على النشاط اليومي للمواطنين.

Read Previous

السبت .. بدء أعمال القبول الإلكتروني للمرحلة الثانية بالجامعات الخاصة

Read Next

الزراعة تكشف أسباب منع إستيراد اللحوم الهندية

error: حقوق الناشر محفوظة
%d مدونون معجبون بهذه: